21 August 2015

Empties #1 : Products I’ve Used Up | منتجات خلصتها و رأيي عنها








السلام عليكم ورحمة الله

اعتذر جداً ع تقصيري و انقطاعي عن المدونة او مواقع التواصل الاجتماعي
لكن ان شاءالله راح تكون اخر مره 

نسبة لأني ركزت اكثر بالمدونة من فتحتها ع الفاشن
 و المدونة اعتبرها جزء مهم لأنه يجمع كل اهتماماتي بمكان واحد 
حتى لو انا كنت شغوفه بشيء اكثر من الثاني 

هالتدوينة راح تكون اول تدوينة تخص الجمال و هي عن منتجات خلصتها مسبقاً باوقات متفرقه عشان اكون صريحه
و انا بطبيعه الحال احب اصرف واجرب اكثر بمنتجات العناية
و دائماً دائماً اهتم اعرف اراء الناس عن منتجات خلصوها و بتستهويني هالنوع من المواضيع 
فقررت اشارككم جزء من منتجات خلصتها و رأيي عنها 




لكن قبل ابداء حابه اذكر هالمعلومات البسيطة عني :
- بشرة جسمي جافة جداً اما وجهي مختلط .
- ماعندي حساسية من مواد معينه بس تركيز العطور بالمنتجات احيانا تهيج بشرتي الصحراوية وهي مو ناقصة.
- غالبا حتى لو ماعجبني المنتج احاول اخلصه عشان ضميري يرتاح الا في حال سبب لي المنتج ضرر اوقفة بسرعه
* وبخصوص هالشيء جهزت تدوينة عن منتجات مانسبتني *






vaseline intensive rescue foot cream
" فازلين انتنسيف رسكيو كريم مرطب للقدم , غير معطر "





يعتبر من المنتجات الي كل فترة ارجع اشتريها
 , انا كثير اصابتي برجولي بصراحه وبسببها مارطب رجولي كثير
 خوفا انها تهيج الجروح لكن هالكريم بالعكس ناسبني جدا 
و الاهم انه يرطب بشكل فعال خصوصا انه ثقيل فطبيعي البشرة ماراح تتشربة خلال ثواني .






Nailene Ultra Adhesive Tabs
  " ملصقات للأظافر للأظافر القصيرة من Nailene "






بما  اني مريت بفتره صحية ماتسمح لي ابدا اطول اظافري
فقلت جات بوقتها اجرب هالنوع بديل للغرا بصراحه انا تحمست اجربها اكثر
خصوصا بعد استخدامي لأظافر impress الي جاهزه الاظافر بملصق من الداخل
و جلس معايا يومين و شلته بصعوبة فقلت طالما نفس الفكرة و يطول قرابة 5 ايام ليش لاء 

تجربتي معاه كالاتي انا اظافري كقياس خلقة صغييره جدا والملصقات كبيرة عليا 
جربت اقصها بمقص للتصغير و مانصح ابدا بالشيء هذا لان
 ماراح ينقص فكان الحل الامثل المشرط لأنه حاد
استخدمتها بطريقتين مره لصقتها اول بالظفر الاصطناعي بعدين الجهه الاخرى بظفري 
و كان سيء لسبب انه الهوا كان بين الظفر الصناعي و اللاصق
, فجربت ثاني مره اول شيء احطه ع ظفري الطبيعي بعدين
احط فوقة الظفر الصناعي وكان افضل بكثير حتى بمدة بقاءه .

الشيء الحلو فيه و الي يخليني افكر اشتريه ثاني بعد ازاله الاظافر
اقدر ارجع اركبها ثاني بكل سهوله وتلصق معايا وماتطيح 
بس طبعا بعد ازالته حطيته بعلبه صغيرة محكمه الاغلاق عشان الهوا ماينشفها 
, صراحه حسيته مادمر اظافري زي الغرا و ممكن تحصلونه
 بأي محل يوفر منتجات تخص الأظافر .






Mavala double lash 
" ماسكارا تطويل و التكثيف للرموش من مافالا "





هالمنتج علاقتي فيه مضطربة نوعاً ما ممكن السبب
لأنه الفترة عشان تبان نتيجه الكثافة طويله نسبيا يعني حسب استخدامي له
وهالاستخدام مو بس مره وحدة ممكن ثالث مره استخدمه 
لاحظت نتيجه التطويل تظهر اسرع من التكثيف ممكن خلال
 اول 3 اسابيع تقريبا في فرق بطول الرموش 
و بعدها بفترة تبان نتيجة التكثيف وهذا حسب وصفهم للمنتج 

بس عيبه لو تركتيه فتره ترجع رموشك خفيفه زي اول خصوصا
لو كنتِ تستخدمي الماسكارا و تركيب الرموش بشكل دوري
و طبعا العيب الثاني من وجهه نظري المنتج كثير و ماقيد لقيت متوفر حجم اصغر 
ومن مده فتح المنتج يجلس 6 شهور ويترمي و انا مالحق اخلصه !

بالنهاية قررت اجرب منتجين بنفس الفكرة و بعدها اقرر ارجع اشتري ولالا .






Clearasil Daily Clear Oil-Free Daily Gel Wash 
" كليراسيل ديلي كير غسول جل خال من الزيوت "






افضل غسول جربته من السوبر ماركت بالنسبة ليا طبعا لان وجهي صار مختلط بسبب تعرضي لحب الشباب
هالغسول اقدر اقول يوازن بين المنطقة الجافه بوجهي و الدهنية و يعتبر غسول لطيف
كنت استخدمه قبل ما ابداء بعلاج وجهي مرتين باليوم

لكن بعد العلاج ولان صار عندي غسول اخر استخدمه مرتين باليوم
صرت استخدم غسول كليراسيل بنص اليوم خصوصا ايام الدوامات
لأن غسول الي اتوصف ليا ضمن العلاج اقوى منه بالتنظيف وماينفع استخدمه اكثر من مرتين باليوم
فالحل الامثل غسول لطيف بنص اليوم و هذا ناسبني شخصيا







The Body Shop Vitamin E moisture cream
" كريم مرطب بفيتامين E لجميع انواع البشرة "





اعتقد مجموعة فيتامين E  من اكثر المنتجات المشهورة في بودي شوب 
للأمانه انا ماجربت ولا حبيت اجرب الا هالكريم من المجموعة ليش ماعرف لوول
عموما هالكريم صحيح انه مناسب لجميع انواع البشرة بس بصراحه
 لو استخدمته مرتين باليوم يزيت وجهي ممكن لان بشرتي مختلطة
, لكن احب استخدمه اكثر قبل الميك اب لان احب بعده شكل الميك اب ع بشرتي
و تقريبا اشتريت مايقارب 3 الى 4 علب خلال سنتين .

هالفتره حابه اجرب منتجات ثانية من نفس المجموعة 
و ماراح اشتري هالكريم لأن ببالي شيء ثاني وممكن جدا ارجع له .







Refresh Liquigel Lubricant Eye Drops 
" قطرة ريفريش ليكويجل للعيون "






بحكم ان جسمي طبيعته جافه ومتصحره حتى عيوني لها نصيب بالجفاف 
و لأني مدمنة كمبيوتر كبديل عن التلفزيون فالجفاف امر حتمي لا محاله 
هالقطره احبها مره خصوصا مع لبسي للعدسات ترطب و تريح العين مره
و لا تأثر ع العدسات 

بشكل عام قطرات ريفريش ليكويجل تناسبني جدا 
و اكيد تعتبر من الأساسيات الي لازم اشتريها كل فترة








LOréal Elvive Colour Protect Caring Shampoo
" شامبو لحماية اللون من الفيف لوريال "




صراحه اكثر شامبو ارجع له و بما ان شعري من قصيته بويش
و انا ابدع في الصبغات بشكل متكرر
و مناسبني جدا لأن كان عندي مشكله مع بعض الشامبوهات للشعر المصبوغ اما ماتنظف كويس او مره تنشف الشعر او تبهت اللون 
وهذا كان ينظف كويس وماينشف شعري و اللون مايتغير بسرعه حسب اللون الصبغه طبعا

عموما انا احب منتجات الشعر من الفيف 
و تقريبا مجموعة العناية بشعري اغلبه من الفيف للشعر المصبوغ ومناسبتني جدا
واقدر اقول اضطريت اغير الشامبو لشي ثاني و انا ندمانه الان و ابى ارجع له لوول







Boots smooth care hair lightener 
مشقر الوجه والجسم من بوتس "





المشقر هذا عاجبني ودائما انصح فيه الا ان في ناس ماتحبه ابداً
و ممكن السبب يكون بمدة وضع المشقر من وجهه نظري
و استغرب انهم يحطو 10 دقايق زي مو مكتوب وطبيعه الشعر تكون غامقة !

انا ليا سنه ونص استخدمه ولا اقدر افكر اجرب غيره لان ماناسبني
 الا هوا ويعطني نتيجه مرضية ليا
يخلي الشعره شبه شفافه مطفية و يروح تدريجيا بدون ماحس
 ان الشعره صارت اشقر و اسود على طول لو فهمتوا قصدي .


فـ انا عن نفسي اخلي احيانا يوصل لساعه خصوصا لو جلست شهر ماشقرت حواجبي 
و اما الوجهه 10 دقايق كافيه تماما بالنسبه لي
الحلو فيه كمان خفيف ع البشره حتى لو خليته يطول مايحرقني مره 
وخصوصا بعد فتره علاجي لبشرتي صايره مدلعه و مرهفه جدا و مازال الحمدالله تمام معايا
علما اني بعد العلاج انضربت ع مخي ورحت اشتريت نوع ثاني كنت استخدمه زمان
 و نوعا ما انسلخت وتوبه نصوحه من  بعدها لوول 








Norwegian Formula Lip Care SPF 20
مرطب للشفايف الجافة مع حماية 20 من نيوتروجينا "




هالمرطب بدون لون وهذا اهم نقطه عندي حدي موجودة بالبيت
و يعجبني ترطيبه خصوصا ان شفايفي فتره الصيف تتشقق
ولما احطه مايتهيج عليا و غير نسبه الحمايه 
بالنسبة لترطيبة مايعتبر من النوع الي يدبق ع الشفايف و بعد ماتتشربه الشفايف
 ماحس احساس الجفاف كاني ماحطيت شيء قبل ساعه
و انا طالما ضمنت هالاشياء راح اعتبره من المنتجات المهمه ليا 
لكن مايعتبر من المرطبات المعالجه قد ماهيا ترطب و تلين الشفايف وتخفف من تشققها .








Dove silky nourishment body crame
" كريم مرطب الجسم من دوف للبشرة العادية "




الكريم كترطيب ماقدم لي الكثير بصراحه مع انه احب ملمس
 بشرتي بعد ماحطة و البشره تتشربه بسرعة 
بس بما اني املك بشره جافه مرا ماناسبني و ممكن يكون شي بديهي
 مايناسبني لانه للبشره العادية !

على اي حال ماراح ارجع اشتري هالنوع و حابه اجرب للبشرة الجافه
لان احب كريمات دوف للترطيب تتشربها البشره بسرعه
 و تعطي ملمس ناعم للبشره بدون احساس التدبيق .






Bioderma Sebium H2o Cleansing make-up removing water 
" مزيل المكياج المائي من بايوديرما "




يعتبر من المنتجات الي تستحق الضجه بالنسبة ليا مره احبه 
و كل فتره ارجع اشتري يعجبني انه بعد استخدامه
احس فعلا يزيل البقايا من الميك اب و احيانا استخدمه كتونر 
لكن بصراحه بعد علاج بشرتي وقفته و كان بالصدفه ع نهايته
لان معد يناسبني النوع الوردي ويحرقني شويا وراح اجرب النوع المخصص للبشره الحساسة الجافة .





Dove essential nourishment hand cream 
" كريم مرطب لليدين من دوف "






يعتبر مثل مرطب الجسم الي ذكرتوا فوق كترطيب جدا خفيف
 مايدوم لفترة طويلة مثل ماهو مذكور ع المنتج
يعني بمجرد ماتمتصه البشره ماحس ان يدي مرطبه مره و هالشيء ماعجبني 
لكن من صرت استخدمه وقت ماشتغل او ارسم عشان يدي تمتص الكريم بسرعه
 و اقدر اشتغل براحتي تغيرت نظرتي نسبيا للكريم
وممكن جدا ارجع اشتري لغرض معين وهو استخدامه فترة الشغل بس .





Norwegian formula hand cream
" كريم لليدين سريع الامتصاص من نيتروجينا "





بالنسبة لتجربتي مع هالكريم اتجاوزت الثلاث سنين تقريبا
جربته عن طريق الصدفه و وقعت في غرامه 3>
و عن تجربتي الشخصية اعتبره بديل ارخص لكريم ducray
و انا حسيته شبيه من ناحية الترطيب و تركيبة الكريم
 الاحساس ع يدي لما احط هالكريمين كاني حاطه يدي تحت المويا احس بالمنتج ويدي 
تمتصه مثل المويا هذا اقرب وصف يحصل معايا انا لوول
و هالاحساس ممتع جدا ومهم خصوصا مع بشره جافه جدا 

لكن ماعتبره يعالج بالدرجة الاولى مثل كريم ducray عشان اكون صريحه 
وفيه عيب واحد التعليب يتوصخ بسهوله يعني لونه المفروض افتح من كدا .





Jergens hand & cuticle cream
" كريم جرجنز لليدين و المنقطة المحيطه بالاظافر"






الكريم كترطيب جيد لكن ريحتوا ماقدرت استصيغها خصوصا فتره معينه
 من الشهر ماطيق اشم عطور معينه وريحتوا ضمن هالعطور 
هوا مو سيء لكن بالنسبة لي جربت الافضل و ماحسيته مره سريع الامتصاص
جربت كريمات نسبه امتصاصه اسرع 
و ماعتقد راح ارجع اشتري الا لو في حاله مالقيت كل كريماتي الكويسة برجع له
 * لول حسيت اني تحسمت شويا *




  تابعوني على :



Share:

2 comments

M A R Y A M said...

حبيت منتجاتك , كريم اليد دوف أحب احطه في الشنطة و استخدمه ايام الدوام خفيف
و غير مزعج , بس كنت استخدم الي بالفانيلا ريحته حلوة
بايوديرما من مفضلاتي كمزيل مكياج <3
حبيت البوست اشواق :*

Ash said...

دوف الي بالفانيلا عشق جربته بعدما ماخلصت الاول
فعلا الريحة تجنن
ومره شكرا ع تعليق يعني لي الكثير
XOXO

Blog Design Created by pipdig